عام

حقيبتي 2019

لدي في مصر مكتب منزلي لكن منذ منتصف العام 2017 وحتى اليوم أي منذ إنتقالي إلى دبي وبعدها إلى إسطنبول و 70% من وقت العمل أقضيه في الكافيهات (جمع cafe) في دبيCosta Coffee و Tim Hortons وفي إسطنبول Starbucks و Caribou Coffee ، لذلك أنا وحقيبتي أصبحنا كالتوأم الملتصق :)

رٌزقنا بمُحمد في أوائل 2017 قبل انتقالنا إلى دبي مباشرةً وبالتالي كان العمل من المنزل في دبي شبه مستحيل خاصةً وأن الشقة في دبي كانت أصغر (أثبتت الدراسات الحديثة أن مساحة الشقق في مصر تقاس بالـ كم² وفي دبي تقاس بـ ملم٢)

دائما المقالات مثل What’s In My Bag? تجد لها الكثير من المهتمين، وكأن لسان حالهم يقول حسناً سنكتشف تلك الأداة السحرية التي تختبأ في هذه الحقيبة التي تساعده على إنجاز العمل! حسناً دعنا نرى ماذا يوجد في حقيبتي 2019

1. XD Design Bobby Bizz Anti-Theft

ميزة هذه الحقيبة أنها Backpack و Briefcase في نفس الوقت، لها إطار معدني مما يوفر حماية لمحتوياتها، بها مساحات واسعة للتخزين، من المفترض انها مضادة للسرقة!! وهذا ما يجعل فتحها صعب بعض الشيء لأن السحاب مخفي، لكن هل تحتاج فعلاً لحقيبة مضادة للسرقة! لا أعتقد!

2. MacBook Pro 15-Inch Mid 2014

إشتريت هذا الجهاز في مارس 2015 وصدر تحديث له بعدها بشهر :) وهو الموديل قبل الأخير في هذا الجيل العظيم، يمكنك إعتباره تويوتا كورولا 2007 بالنسبة لل Laptops إذا كنت مصري ستعرف ما أقصده تحديداً :)

بعدها في 2016 أصدرت آبل الجيل الجديد، عانى هذا الجيل من مشاكل عدة مثل الحرارة الزائدة ومشكلة الكيبورد، أخيراً أصدرت آبل MacBook Pro بشاشة ١٦ إنش، من المفترض أن كل هذه المشاكل قد تم حلها وأعادت آبل الكيبورد القديمة الموجودة في إصدار 2015!!

هل أفكر في الترقية؟ ممممم قبل ظهور وانتشار مشاكل موديل 2016 ~ 2019 فكرت في الترقية ربما للإصدار الأصغر 13 إنش ليكون أخف، لكن بعيداً عن كل المشاكل هل أحتاج إلى الترقية فعلاً؟… لا، هل ستُسهل الترقية عملي أو تزيد دخلي؟ … لا. إذن لا فائدة من الترقية.

3. Anker PowerCore 20100

Power Bank عظيم خصوصاً وقت السفر.

4. Sennheiser PXC 550

قمت بشرائها من شهرين، توفر جودة صوت ممتازة وعزل جيد للضوضاء، قبلها كنت أستخدم BeatsX،

5. Nokia 3310 3G Dual SIM

أستخدم موبايل iPhone XS يحتوى على الشريحة التركية والشريحة الإمارتية كـ eSim، أستخدم موبايل Nokia للشريحة المصرية، بعض الخدمات مرتبطة بها.

6. WD My Passport 2TB

مساحة التخزين الداخلية في جهازي 500جيجا، أستخدم HardDisk خارجي للإحتفاظ ببعض الملفات الثانوية.

7. Apple Magic Mouse 1

لازلت أستخدم الإصدار 1 من Apple Magic Mouse المُعتمد على البطاريات، لم أقم بشراء الإصدار الجديد حتى لا يتعطل عملي وأجلس أشاهد الماوس وهو يشحن في هذا الوضع :)

مصدر الصورة geek.com

8. ستاند موبايل

ستاند للموبايل كان هدية من أحد الأصدقاء :)

9. نوتة وقلم

أستخدم Trello لتنظيم قوائم المهام، لكن إحساس كتابة المهام على الورقة ثم “الشخبطة” عليها بعد إنجازها لا يعوضه السحب والإفلات :)

10. كارت المواصلات

كارت المواصلات العامة لإسطنبول، تحتوي الحقيبة على جيب صغير سهل الوصول للكروت، أضع فيه الكرت.

11. مفتاح الشقة


‫٦ تعليقات

  1. نصيحة بخصوص المواصلات إن كنت كثير التنقل قم باستصدار بطاقة Mavi Kart وشحنها بمبلغ ثابت يعطيك عدد مرات ركوب كثيرة. :)

  2. مفيدة مثل هذه المقالات
    سؤالي بخصوص البور بانك كم مره يشحن لك الماك ؟
    وكم مقدار بطارية الماك تبعك ؟

    وبخصوص الهارد الخارجي هل هو وايرليس ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق