عام

١٥ أداة وخدمة نستخدمها في TieLabs

في هذا المقال أستعرض أهم الأدوات والخدمات التي نستخدمها في TieLabs حالياً أو كنا نستخدمها خلال العام الماضي.

WordPress

مجاني

بالطبع نستخدم ووردبريس في إدارة موقع TieLabs مع عدد من الإضافات بعضها خاص قمت ببرمجتها للقيام بعدد من المهام مثل تسجيل القوالب وتأكيد الشراء لاتاحة تركيب ال Demos و الإضافات الموجودة مع القالب ومتابعة إحصائيات المبيعات وغيرها.

أعتقد أن موقع TieLabs ينطبق عليه المثل الشعبي “باب النجار مخلع” فالموقع يحتاج لبعض الإهتمام لكن لأننا نبيع كل منتجاتنا على Envato فتقريباً كل الزيارات ل Demos القوالب مباشرةً وليس الموقع الرئيسي وبالتالي تظل مهمة تحسين الموقع في نهاية قائمة الأولويات.

Help Scout

٢٠ دولار/مستخدم/شهرياً

نستخدم Help Scout في إدارة نظام تذاكر الدعم الفني وفي إستضافة شروحات قالب جنة، الخدمة تقدم الكثير من المميزات مثل الردود الجاهزة وإمكانية عمل بعض المهام أوتوماتيكياً مثل إغلاق التذكرة بعد عدد معين من الأيام وإرسال رسالة للعميل تعلمه بذلك، بالإضافة للتقارير و الإحصائيات.

Trello

مجاني

لكل قالب/إضافة مشروع منفصل يحتوي على عدد من القوائم مثل المهام اللتي تم إنجازها، المشاكل الموجودة في القالب الحالي، الخواص اللتي سيتم إضافتها في الإصدار التالي، أفكار لإصدارات مستقبلية وغيرها.

كذلك يوجد مشروع بإسم HQ يحتوي على عدد من المعلومات مثل ماذا تفعل في أول يوم تنضم فيه إلى TieLabs و دليل إستخدام Slack وعدد من الروابط مثل رابط دليل الرد على الدعم الفني وغيرها من المعلومات.

Slack

٨ دولار/مستخدم/شهرياً

نستخدمه في التواصل … لكل قالب قناة خاصة تتم فيها النقاشات.

Bitbucket

مجاني

لماذا نستخدم Bitbucket وليس GitHub ببساطة لأننا عندما بدأنا إستخدامه كان الأخير غير مجاني لنفس المواصفات :)

Linode

٤٠ دولار/شهرياً

موقع TieLabs مُستضاف لدى Linode بالإضافة للتكلفة الشهرية يوجد ٤٠ دولار تراخيص أخرى مثل Cpanel و CloudLinux.

QuickBooks

٢٤ دولار شهرياً

TieLabs مؤسسة مُسجلة في دبي ومن ضمن شروط الترخيص أن تقوم شركة محاسبة معتمدة بالمراجعة على حسابات المؤسسة سنوياً … أستخدم QuickBooks لتسجيل كل المدفوعات و المصاريف و التحويلات.

Toggl

مجاني ل ٥ أشخاص

للإجابة على السؤال التاريخ، أين يذهب الوقت؟ … نتابع الوقت الذي نقضيه على كل المهام.

G Suite

مجاني

نستخدمه بشكل أساسي لإدارة الإيملات على TieLabs بإستخدام Gmail … سعر الخدمة ٦ دولار/شهريا/مستخدم … لكن لحسن الحظ كنت قد سجلت في الخدمة لدومين mo3aser.com و tielabs.com قبل ديسمبر ٢٠١٢ عندما كانت مجانية ولذلك مازلنا نستخدمها مجاناً :)

Google Docs

– مجاني

نستضيف عليه بعض الملفات مثل دليل الرد على الدعم الفني ودليل إنشاء Demo جديد وغيرها.

FoxPush

– مجاني

لإدارة وإرسال Web Notifications.

Google Analytics

– مجاني

متابعة إحصائيات/مصادر الزيارات على موقع TieLabs وعلى صفحات المنتجات الخاصة بنا على Envato.

Name.com

أمتلك تقريباً ٢٠ دومين جميعها مستضاف لدى Name.com

Cloudflare

– مجاني

كلاود فلير (بالإنجليزية: CloudFlare) هي خدمة شبكة توصيل المحتوى ونظام أسماء النطاقات تقدم تحسين أداء وسرعة مواقع الويب وتوفير حماية لها.

— ويكيبيديا

Amazon Web Services

~ ١٠ دولار/شهرياً

نستخدم بعض خدمات Amazon مثل S3 لإستضافة ملفات القوالب والإضافات وال Demos المستخدمة عندما يقوم العميل بترقية القالب من خلال لوحة التحكم أو إستيراد ديمو أو تنصيب الإضافات المرفقة مع القالب.

لا تنسَ الإشتراك في القائمة البريدية ليصلك جديد المقالات إلى بريدك مباشرةً

عرض التعليقات

‫۲ تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق